logo

الأخبار

الأخـــــــبار


"كلية الإقتصاد والعلوم السياسية تنظم ملتقي التوظيف في دورته الحادية والعشرين "

تغطية - مريم حفني

في رحاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية  بجامعة القاهرة و تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة, و الدكتور محمود السعيد عميد الكلية نظمت الكلية ملتقى التوظيف السنوى فى دورته الحادية والعشرين و ذلك في يوم الخميس الموافق 12.12.2019 بمشاركة 25 مؤسسة حكومية وخاصة , والذي استمر منذ الساعة العاشرة صباحًا وحتى الخامسة مساءً بمقر الكلية.

وقد شارك في الملتقي عدد من المؤسسات والهيئات والبنوك منها البنك الأهلي المصري , بنك مصر, بنك ناصر الاجتماعي , البنك العربي والبنك التجاري الدولي. بالإضافة إلي مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار و الجهاز المركزي للتنظيم و الإدارة  ومركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ، والوزارات مثل  وزارة المالية و وزارة النخطيط و المتابعة و الإصلاح الإداري ,و غيرهم من الشركات والمؤسسات المساهمة.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، أن ملتقيات التوظيف والتدريب السنوية التى تنظمها كليات جامعة القاهرة تهدف إلى دعوة الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال لدراسة مدى احتياجات سوق العمل من طلبة وخريجى الجامعة، وعرض وتوفير فرص العمل والتدريب لهم من خلال ورش عمل متخصصة، مما يساهم فى دعم مهارات الطلاب ورفع قدرات الخريجين والمساعدة فى تشغيلهم واكتسابهم مهارات جديدة تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل.

كما قال الدكتور محمود السعيد، عميد الكلية أن ملتقى التوظيف السنوى الذى تنظمه الكلية يُعد أحد الأنشطة المتميزة للكلية، ويهدف إلى توجيه طلاب الكلية لسوق العمل من خلال دعوة جهات توظيف من مؤسسات مختلفة تشمل وزارات وهيئات وبنوكًا، انطلاقًا من الدور المهم الذى تقوم به الكلية لربط خريجيها بسوق العمل، وبحيث لا يقتصر دورها فقط على التعليم والتأهيل.

و علي هامش فعاليات الملتقى تضمنت محاضرة تعريفية عن القطاع المصرفي، ألقاها أحمد عيسى، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية بالبنك التجاري الدولي CIB، وتحدث خلالها عن دور البنوك في الاقتصاد الوطني، وعن ظروف العمل بالقطاع المصرفي وأبرز المؤهلات والمتطلبات الوظيفية التي يحتاجها الطالب للالتحاق بالعمل بالقطاع.

كما تضمنت أيضاً محاضرة عن كيفية بناء المسار الوظيفي الخاص بك ألقاها السيد محمد حموده من بنك فيصل الإسلامي و التي شهدت إقبالاً من الطلاب و الخريجين


.